معاني الأسماء اعرف ما هو معنى اسمك

معنى اسم عنقاء

معنى اسم عنقاء

الطويلة العنق ، الداهية ، والهضبة المرتفعة الطويلة . وهو طائر خرافي وهمي له اسم وليس له وجود يسمّى ""عنقاء المغرب"" جعلوه أحد المستحيلات ، ولذلك يقول المثل :""طارت بهم العَنْقَاء أو أخذتهم العَنْقَاء""، للتعبير عن قوم هلكوا ولم يبقَ منهم أحدو معنى الاسم عنقاء : طويلة العنق، و- العنقاء اسم طائر.

صور و زخرفة اسم عنقاء